ابلة نظيرة , ابلة نظيرة للطهى العربى: طريقة سهلة وبسيطة لإعداد الدجاج المشوي في الفرن - أبله نظيرة

الاثنين، 6 مايو 2013

طريقة سهلة وبسيطة لإعداد الدجاج المشوي في الفرن - أبله نظيرة








الدجاج المشوي من الأكلات المحببة لدى كثير من الناس ولكن أحيانا يصعب على ربة المنزل إعدادها لأنها تحتاج إلى وقت ومجهود. لهذا، نقدم لكِم طريقة سهلة وسريعة لإعداد الدجاج المشوي مع الصوص اللذيذ في الفرن بدون مجهود كبير.

جربوها وسوف تحصلوا على نتيجة رائعة واستمتعوا بمذاقها الرائع .

المقادير:
1- دجاجتان متوسطتا الحجم
2- ملعقة صغيرة من الملح
3- ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود
4- نصف كوب من الزبد
5- كوب من البصل المقطع صغيرا جدا
6- ملعقة صغيرة ثوم مقطع صغيرا
7- ملعقتان كبيرتان من الملح
8- ملعقة صغيرة ونصف الملعقة من مسحوق الفلفل الحار
9- ملعقة كبيرة من صوص البابريكا
10-  كوبان من الماء البارد
11- كوب وربع الكوب من الخل الأبيض
12- كوب صغير من السكر البني
13- كوب من معجون الطماطم المعلّب
14- زيت زيتون أو نباتي ( حسب الرغبة)

طريقة التحضير:

يتم غسل الدجاج جيدا، وتقطيع كلا منهما إلى ثماني قطع ثم بواسطة حد السكين قم بعمل فتحات طولية في كل قطعة حتى يتخللها الصوص.
ضع قطع الدجاج في طبق حجمه مناسب ثم انثرعليها ملعقة صغيرة من الملح وربع ملعقة من الفلفل الأسود وضعها في الثلاجة لمدة 8 ساعات أو يفضل لمدة يوم كامل.
لعمل الصوص، احضر قدرا متوسطة الحجم، ضعها على النار وسخن فيها الزبد ثم أضف البصل المقطع، الثوم وكمية من الملح وقلّبها جيدا.

أضف مسحوق الفلفل الحار، صوص البابريكا والفلفل الأسود وقلّب لمدة دقيقة.

أضف كوبى الماء، الخل الأبيض والسكر البني مع الاستمرار في التقليب، أضف معجون الطماطم واخفض درجة الحرارة ثم اترك القدر على النار بدون غطاء لمدة من 10 إلى 15 دقيقة حتى يصبح قوام الصوص متماسكا.

ارفع القدر من على النار، ضع كوبا ونصف الكوب من الصوص جانبا لتغطية قطع الدجاج. ثم ضع ما تبقى في طبق وغطيه ثم ضعه في الثلاجة.

سخن الفرن لدرجة حرارة 325 درجة.

أحضرصينية متوسطة الحجم، ضع فيها الزيت، ضعها في الفرن لتسخين الزيت، أخرج قطع الدجاج من الثلاجة ثم ضعها في الصينية وقلب قطع الدجاج على الجانبين، كل جانب فيها لمدة 5 دقائق حتى يصبح لونها بنيا.

أخرج الصينية من الفرن واغلقه ثم أحضر 2 طبق زجاجي من البايركس، قم بفصل قطع الدجاج بحيث تكون صدور الدجاج في طبق وأفخاذ الدجاج في طبق آخر.
افرد الصوص على قطع الدجاج جيدا بحيث تغطى كل قطعة تماما.
ضع ورقة من الورق الشفاف على سطح الدجاج ثم ضع عليها ورقة من رقائق الألومنيوم واحكم غلقها جيدا ثم ضع صحون الدجاج في الثلاجة لمدة من 3 إلى 4 ساعات.

سخن الفرن مرة أخرى لدرجة حرارة 170 درجة.

أخرج صحن البايركس من الثلاجة وضعه في الفرن.

اترك أفخاذ الدجاج في الفرن لمدة من 70 إلى 75 دقيقة، أما صدور الدجاج اتركها لمدة من 40 إلى 45 دقيقة.

أخرج صحون الدجاج، أزيل غطاء الألومنيوم والغطاء الشفاف من كل صحن ثم ارفع درجة حرارة الفرن إلى 475 درجة وأعيد صحون الدجاج إلى الفرن مرة أخرى ثم اتركها لمدة من 10 إلى 15 دقيقة.

أخرج الدجاج من الفرن، ضعه في طبق التقديم ثم أخرج الصوص المتبقي من الثلاجة وقدمه إلى جانب الدجاج واستمتع بالمذاق الرائع للدجاج المشوى .

( يمكنك تقديم الدجاج المشوي مع الأرز، المكرونة ، البطاطس المقلية إلى جانب طبق من السلطة الخضراء حتى تكون الوجبة متوازنة).

وبألف هنا وشفا



ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...